يوم المرأة الإماراتية Things To Know Before You Buy

Wiki Article



وشكّلت المرأة الإماراتية جزءاً أصيلاً في أبرز إنجازين حققتهما دولة الإمارات، أخيراً، تمثلا في وصول «مسبار الأمل» إلى مدار كوكب المريخ، والتشغيل الناجح والآمن لأولى وحدات محطات براكة للطاقة النووية السلمية.

تسعى الاستراتيجية إلى تمكين وبناء قدرات المرأة الإماراتية، وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في كل المجالات، لتكون عنصراً فاعلاً ورائدا في التنمية المستدامة، ولتتبوأ المكانة اللائقة بها، لتكون نموذجاً مشرفاً لريادة المرأة في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية، وذلك من خلال تحقيق جملة من الأولويات.

تسليط الضوء على قضايا المرأة المستجدة على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية

للاطلاع على المواد الإعلامية الخاصة بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة

 كما دشن برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع مبادرة لإعداد القادة في العمل الإنساني، وتطوير مهارات الكوادر التخصصية لتتولى قيادة المبادرات الإنسانية محلياً وعالمياً، وفق أفضل معايير التدريب العالمية، وبإشراف أكاديمية زايد للعمل الإنساني.

كما تشغل أيضاً منصب رئيس مجلس علماء الإمارات، ورئيس مجلس الثورة الصناعية الرابعة، ورئيس مجلس أمناء أكاديمية دبي للمستقبل، بالإضافة إلى شغلها منصب نائب مدير وقائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل"في مركز محمد بن راشد للفضاء، سابقًا.

الدستور السلطات الاتحاديـــة المجلس الأعلى للاتحاد استراتيجية الحكومة

حجز سيارة أجرة للسيدات في الشارقة - هيئة الطرق والمواصلات الشارقة

وضعت الدولة سياسات وقوانين ومبادرات لحماية المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين.

هذه الفعاليات ليست فقط للاحتفال، بل هي أيضًا لحظات تعكس التقدير والدعم المستمرين لكل امرأة تسعى إلى تحقيق أحلامها.

ما مدى رضاك عن استخدامك للموقع الإلكتروني لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة؟

إلهام الحاضر واستدامة المستقبل هما رسالتان تحملان الأمل لكل امرأة تسعى لتغيير العالم من حولها.

يهدف برنامج الثورة الصناعية الرابعة إلى رفع تنافسية واستدامة القطاع الصناعي وزيادة قدرته الإنتاجية وجودة منتجاته بما يرسخ مكانة دولة اتبع الرابط الإمارات ضمن رواد الثورة الصناعية الرابعة

وأضافت سموها، إن الشيخ زايد رحمه الله وضع الخطط والاستراتيجيات الوطنية وأشرف على تنفيذها بنفسه لتسهم في تقدم المرأة في الدولة.

Report this wiki page